تسجيل دخول

البريد الالكتروني / الموبايل: *
كلمة المرور: *
التسجيل من خلال حسابك فايسبوك جوجل لينكدين
ليس لديك حساب؟ تسجيل

يُعاد٢ : جمانة منّاع

تاريخ البداية:
12 أيار 2019
تاريخ الانتهاء:
18 أيار 2019
وقت البداية
10:00 AM
وقت النهاية
4:00 PM
اضف الى
12-05-2019 10:00 18-05-2019 16:00 Asia/Jerusalem يُعاد٢ : جمانة منّاع

يسرنا في مركز خليل السكاكيني الثقافي دعوتكم لحضور المجموعة الثالثة من سلسلة عروض الفيديو آرت ضمن مشروع "يُعاد٢" للفنانة جمانة منّاع.

ابتداءً من يوم السبت 2019/5/4 في مركز خليل السكاكيني الثقافي.

يستمر العرض حتى يوم السبت 2019/5/18
يستقبل الزوار من السبت حتّى الأربعاء
.
.
عن الفنانة
جمانة مناع (١٩٨٧) فنانة ومخرجة فلسطينية. تبحث في أفلامها وأعمالها الفنية عن انعكاسات علاقات القوة على الجسد وعلى الماديات، في الروايات القومية وتأريخات الأمكنة. شاركت مناع في عدة معارض ومهرجانات سينمائية عالمية.

عن الأعمال
- نظام الخير
بالتعاون مع سيلي ستوريلي، ٢١ دقيقة، ٢٠١٣

نظام الخير هو فيلم وثائقي يستكشف الأساطير والصور التي كونت صورة النرويج كدولة سلام وخير. تتشكل عناصر الربط في الفيلم من خلال إعادة تمثيل أساطير وأحداث تاريخية وشخصيات ثقافية ساهمت في تشكيل صورة النرويج كدولة مسالمة. يقوم بالتمثيل مجموعة من الأطفال فيتم حبك التمثيليات المختلفة مع لقطات أرشيفية وخطابات سياسية وتسجيلات صوتية من أفلام هوليوود تصف النرويج النموذجية. في تفكيك ساخر لنظام الخير السائد في المجتمع النرويجي نستكشف المعضلات الأخلاقية المتأصلة في تاريخ واحدة من أكثر الدول ثراء على وجه الأرض.

- مُبارك مُبارك النسيان
٢١ دقيقة، ٢٠١٠
مُبارك مُبارك النسيان ينسج صورة للثقافة البلطجية والذكورية في القدس الشرقية، تتجلى هذه البلطجية في الصالات الرياضية وصالونات العناية الشخصية و تصفيف الشعر. مستوحًا من صعود العقرب لكينيث أنجر 1963، يستخدم الفيديو الكولاج والموسيقى التصويرية كتعليقات ساخرة. وفي الوقت نفسه و بإغواء وسيطرة من قبل الشخصيات
تجد منّاع نفسها في مأزق مزدوج - معضلة تتصادف مع الرغبة المشوشة التي تحفز بطل الفيديو أثناء انجرافه من العواطف الحادّة إلى إلقاء الشعر البطولي أو الثناء على نفسه دون خجل.

- موجز العادات (تنكريّة ألفريد روك الأخيرة)
نص مشترك مع نورمان كلين، ٢٠١٣، ١٢ دقيقة

صورة بالأبيض والأسود تم إلتقاطها عام ١٩٢٤ في حفل تنكري سنوي استضافه السياسي وعضو المجتمع الفلسطيني البارز،ألفريد روك ألهم عمل ملخص العادات. وقعت الصورة بيد مناع التي فُتنت بالحس المسرحي والتعامل الساخر مع الذات من خلال تصوير للحظة من لحظات الطبقة العليا في فلسطين قبل النكبة عام ١٩٤٨ بشكل مربك وغامض. يقوم"موجز العادات" بإعادة تمثيل هذه اللحظة بدعوة الأصدقاء والمعارف والأسرة من في جميع أنحاء فلسطين لحفلة تهريجية في فندق American Colony Hotel في القدس وهو موقع شهير وعلامة تاريخية للاستعمار في أوائل القرن العشرين. تم مونتاج اللقطات من هذه الحفلة مع صوت لنص تمت كتابته بالتعاون مع المؤرخ الثقافي نورمان م. كلاين. يروي الفيلم قصة شبه خيالية عن روك ومشاركيه في الحفلة: نظرة إلى عالم النخب الفلسطينية تحت الانتداب البريطاني. أثناء نقل الحدث من عام ١٩٢٤ إلى عام ١٩٤٢، "موجز العادات" يقوم بإعادة تحديد موقع فلسطين في تاريخ الأزمات العالمية وعواقبها مما يجعل آخر حفلة تنكرية لألفريد روك تعبيرً مسكون بهاجس السنين الصعبة التي تنتظرنا. ممثلون معاصرون يمثلون لحظة تاريخية ويبرزون البنية الطبقية والتناقضات في المشهد الثقافي لفلسطين، منذ ذلك الحين وحتـى اليوم.
.
.
.
عن يُعاد٢
انطلاقاً من رؤية المركز التي تهدف إلى تعميق دور الثقافة والفنون في فلسطين، يعمل المركز على مدار الأشهر القادمة على توسيع المعرفة بالفيديو آرت كوسيط فني، وتعريف المهتمين بالمجال الثقافي بإنتاجات فنانين فلسطينيين متمرسين من خلال عرض أعمالهم ومشاريعهم الفيديو آرتية في فضاء المركز، بحيث تعرض مجموعة أعمال لفنان/ة واحد/ة متكاملة لمدة أسبوعين بشكل مكرر. كما سنحاول أن يرافق كل عرض لقاء مع الفنان/ة لنقاش الأعمال وممارستهم الفنية بشكل عام.

* البنية التحتية كمشروع ثقافي بدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان عبر منحة مشروع "الفنون البصرية: نماء واستدامة"
 

رام الله والبيرة
مركز خليل السكاكيني الثقافي
شارع الرجاء، الماصيون، بجانب دوار التشريعي, رام الله والبيرة

يُعاد٢ : جمانة منّاع

يسرنا في مركز خليل السكاكيني الثقافي دعوتكم لحضور المجموعة الثالثة من سلسلة عروض الفيديو آرت ضمن مشروع "يُعاد٢" للفنانة جمانة منّاع.

ابتداءً من يوم السبت 2019/5/4 في مركز خليل السكاكيني الثقافي.

يستمر العرض حتى يوم السبت 2019/5/18
يستقبل الزوار من السبت حتّى الأربعاء
.
.
عن الفنانة
جمانة مناع (١٩٨٧) فنانة ومخرجة فلسطينية. تبحث في أفلامها وأعمالها الفنية عن انعكاسات علاقات القوة على الجسد وعلى الماديات، في الروايات القومية وتأريخات الأمكنة. شاركت مناع في عدة معارض ومهرجانات سينمائية عالمية.

عن الأعمال
- نظام الخير
بالتعاون مع سيلي ستوريلي، ٢١ دقيقة، ٢٠١٣

نظام الخير هو فيلم وثائقي يستكشف الأساطير والصور التي كونت صورة النرويج كدولة سلام وخير. تتشكل عناصر الربط في الفيلم من خلال إعادة تمثيل أساطير وأحداث تاريخية وشخصيات ثقافية ساهمت في تشكيل صورة النرويج كدولة مسالمة. يقوم بالتمثيل مجموعة من الأطفال فيتم حبك التمثيليات المختلفة مع لقطات أرشيفية وخطابات سياسية وتسجيلات صوتية من أفلام هوليوود تصف النرويج النموذجية. في تفكيك ساخر لنظام الخير السائد في المجتمع النرويجي نستكشف المعضلات الأخلاقية المتأصلة في تاريخ واحدة من أكثر الدول ثراء على وجه الأرض.

- مُبارك مُبارك النسيان
٢١ دقيقة، ٢٠١٠
مُبارك مُبارك النسيان ينسج صورة للثقافة البلطجية والذكورية في القدس الشرقية، تتجلى هذه البلطجية في الصالات الرياضية وصالونات العناية الشخصية و تصفيف الشعر. مستوحًا من صعود العقرب لكينيث أنجر 1963، يستخدم الفيديو الكولاج والموسيقى التصويرية كتعليقات ساخرة. وفي الوقت نفسه و بإغواء وسيطرة من قبل الشخصيات
تجد منّاع نفسها في مأزق مزدوج - معضلة تتصادف مع الرغبة المشوشة التي تحفز بطل الفيديو أثناء انجرافه من العواطف الحادّة إلى إلقاء الشعر البطولي أو الثناء على نفسه دون خجل.

- موجز العادات (تنكريّة ألفريد روك الأخيرة)
نص مشترك مع نورمان كلين، ٢٠١٣، ١٢ دقيقة

صورة بالأبيض والأسود تم إلتقاطها عام ١٩٢٤ في حفل تنكري سنوي استضافه السياسي وعضو المجتمع الفلسطيني البارز،ألفريد روك ألهم عمل ملخص العادات. وقعت الصورة بيد مناع التي فُتنت بالحس المسرحي والتعامل الساخر مع الذات من خلال تصوير للحظة من لحظات الطبقة العليا في فلسطين قبل النكبة عام ١٩٤٨ بشكل مربك وغامض. يقوم"موجز العادات" بإعادة تمثيل هذه اللحظة بدعوة الأصدقاء والمعارف والأسرة من في جميع أنحاء فلسطين لحفلة تهريجية في فندق American Colony Hotel في القدس وهو موقع شهير وعلامة تاريخية للاستعمار في أوائل القرن العشرين. تم مونتاج اللقطات من هذه الحفلة مع صوت لنص تمت كتابته بالتعاون مع المؤرخ الثقافي نورمان م. كلاين. يروي الفيلم قصة شبه خيالية عن روك ومشاركيه في الحفلة: نظرة إلى عالم النخب الفلسطينية تحت الانتداب البريطاني. أثناء نقل الحدث من عام ١٩٢٤ إلى عام ١٩٤٢، "موجز العادات" يقوم بإعادة تحديد موقع فلسطين في تاريخ الأزمات العالمية وعواقبها مما يجعل آخر حفلة تنكرية لألفريد روك تعبيرً مسكون بهاجس السنين الصعبة التي تنتظرنا. ممثلون معاصرون يمثلون لحظة تاريخية ويبرزون البنية الطبقية والتناقضات في المشهد الثقافي لفلسطين، منذ ذلك الحين وحتـى اليوم.
.
.
.
عن يُعاد٢
انطلاقاً من رؤية المركز التي تهدف إلى تعميق دور الثقافة والفنون في فلسطين، يعمل المركز على مدار الأشهر القادمة على توسيع المعرفة بالفيديو آرت كوسيط فني، وتعريف المهتمين بالمجال الثقافي بإنتاجات فنانين فلسطينيين متمرسين من خلال عرض أعمالهم ومشاريعهم الفيديو آرتية في فضاء المركز، بحيث تعرض مجموعة أعمال لفنان/ة واحد/ة متكاملة لمدة أسبوعين بشكل مكرر. كما سنحاول أن يرافق كل عرض لقاء مع الفنان/ة لنقاش الأعمال وممارستهم الفنية بشكل عام.

* البنية التحتية كمشروع ثقافي بدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان عبر منحة مشروع "الفنون البصرية: نماء واستدامة"
 

الفعاليات ذات الصلة
23 أيلول 2019     12:00 PM
11 أيلول 2019     5:30 PM
07 أيلول 2019     4:00 PM
07 أيلول 2019     4:00 PM
ارسل الى صديق
12-05-2019 10:00 18-05-2019 16:00 Asia/Jerusalem يُعاد٢ : جمانة منّاع

يسرنا في مركز خليل السكاكيني الثقافي دعوتكم لحضور المجموعة الثالثة من سلسلة عروض الفيديو آرت ضمن مشروع "يُعاد٢" للفنانة جمانة منّاع.

ابتداءً من يوم السبت 2019/5/4 في مركز خليل السكاكيني الثقافي.

يستمر العرض حتى يوم السبت 2019/5/18
يستقبل الزوار من السبت حتّى الأربعاء
.
.
عن الفنانة
جمانة مناع (١٩٨٧) فنانة ومخرجة فلسطينية. تبحث في أفلامها وأعمالها الفنية عن انعكاسات علاقات القوة على الجسد وعلى الماديات، في الروايات القومية وتأريخات الأمكنة. شاركت مناع في عدة معارض ومهرجانات سينمائية عالمية.

عن الأعمال
- نظام الخير
بالتعاون مع سيلي ستوريلي، ٢١ دقيقة، ٢٠١٣

نظام الخير هو فيلم وثائقي يستكشف الأساطير والصور التي كونت صورة النرويج كدولة سلام وخير. تتشكل عناصر الربط في الفيلم من خلال إعادة تمثيل أساطير وأحداث تاريخية وشخصيات ثقافية ساهمت في تشكيل صورة النرويج كدولة مسالمة. يقوم بالتمثيل مجموعة من الأطفال فيتم حبك التمثيليات المختلفة مع لقطات أرشيفية وخطابات سياسية وتسجيلات صوتية من أفلام هوليوود تصف النرويج النموذجية. في تفكيك ساخر لنظام الخير السائد في المجتمع النرويجي نستكشف المعضلات الأخلاقية المتأصلة في تاريخ واحدة من أكثر الدول ثراء على وجه الأرض.

- مُبارك مُبارك النسيان
٢١ دقيقة، ٢٠١٠
مُبارك مُبارك النسيان ينسج صورة للثقافة البلطجية والذكورية في القدس الشرقية، تتجلى هذه البلطجية في الصالات الرياضية وصالونات العناية الشخصية و تصفيف الشعر. مستوحًا من صعود العقرب لكينيث أنجر 1963، يستخدم الفيديو الكولاج والموسيقى التصويرية كتعليقات ساخرة. وفي الوقت نفسه و بإغواء وسيطرة من قبل الشخصيات
تجد منّاع نفسها في مأزق مزدوج - معضلة تتصادف مع الرغبة المشوشة التي تحفز بطل الفيديو أثناء انجرافه من العواطف الحادّة إلى إلقاء الشعر البطولي أو الثناء على نفسه دون خجل.

- موجز العادات (تنكريّة ألفريد روك الأخيرة)
نص مشترك مع نورمان كلين، ٢٠١٣، ١٢ دقيقة

صورة بالأبيض والأسود تم إلتقاطها عام ١٩٢٤ في حفل تنكري سنوي استضافه السياسي وعضو المجتمع الفلسطيني البارز،ألفريد روك ألهم عمل ملخص العادات. وقعت الصورة بيد مناع التي فُتنت بالحس المسرحي والتعامل الساخر مع الذات من خلال تصوير للحظة من لحظات الطبقة العليا في فلسطين قبل النكبة عام ١٩٤٨ بشكل مربك وغامض. يقوم"موجز العادات" بإعادة تمثيل هذه اللحظة بدعوة الأصدقاء والمعارف والأسرة من في جميع أنحاء فلسطين لحفلة تهريجية في فندق American Colony Hotel في القدس وهو موقع شهير وعلامة تاريخية للاستعمار في أوائل القرن العشرين. تم مونتاج اللقطات من هذه الحفلة مع صوت لنص تمت كتابته بالتعاون مع المؤرخ الثقافي نورمان م. كلاين. يروي الفيلم قصة شبه خيالية عن روك ومشاركيه في الحفلة: نظرة إلى عالم النخب الفلسطينية تحت الانتداب البريطاني. أثناء نقل الحدث من عام ١٩٢٤ إلى عام ١٩٤٢، "موجز العادات" يقوم بإعادة تحديد موقع فلسطين في تاريخ الأزمات العالمية وعواقبها مما يجعل آخر حفلة تنكرية لألفريد روك تعبيرً مسكون بهاجس السنين الصعبة التي تنتظرنا. ممثلون معاصرون يمثلون لحظة تاريخية ويبرزون البنية الطبقية والتناقضات في المشهد الثقافي لفلسطين، منذ ذلك الحين وحتـى اليوم.
.
.
.
عن يُعاد٢
انطلاقاً من رؤية المركز التي تهدف إلى تعميق دور الثقافة والفنون في فلسطين، يعمل المركز على مدار الأشهر القادمة على توسيع المعرفة بالفيديو آرت كوسيط فني، وتعريف المهتمين بالمجال الثقافي بإنتاجات فنانين فلسطينيين متمرسين من خلال عرض أعمالهم ومشاريعهم الفيديو آرتية في فضاء المركز، بحيث تعرض مجموعة أعمال لفنان/ة واحد/ة متكاملة لمدة أسبوعين بشكل مكرر. كما سنحاول أن يرافق كل عرض لقاء مع الفنان/ة لنقاش الأعمال وممارستهم الفنية بشكل عام.

* البنية التحتية كمشروع ثقافي بدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان عبر منحة مشروع "الفنون البصرية: نماء واستدامة"
 

رام الله والبيرة