تسجيل دخول

البريد الالكتروني / الموبايل: *
كلمة المرور: *
التسجيل من خلال حسابك فايسبوك جوجل لينكدين
ليس لديك حساب؟ تسجيل

2

المتابعين

0

الفعاليات القادمة

29

فعاليات سابقة

مسرح وسينماتك القصبة

» مكان
الفعاليات القادمة


فعاليات سابقة
عرض المزيد من الفعاليات
من نحن:


مسرح وسينماتك القصبة مؤسسة ثقافية فلسطينية غير حكومية 
متخصصة تأسس في العام 1970 في القدس، وفي عام 2000 في رام الله .
منذ تأسيسه في عام 2000 في مدينة رام الله استطاع مسرح 
وسينماتك القصبة أن يقدم إضافة نوعيه للحياة الثقافية في فلسطين بشكل عام، وفي مدينة رام الله بشكل خاص. الآن وبعد ثلاثة عشر عاما على تأسيس مسرح وسينماتك القصبة يمكن القول بأن الحياة الثقافية أصبحت تعيش حالة ازدهار ونمو بالرغم من الأوضاع السياسية والاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني ومؤسساته المختلفة وخاصة في السنوات الأخيرة مع تطور الفعاليات والمهرجانات .
يعمل المسرح على تفعيل الحياة الثقافية في فلسطين من خلال إنتاج الأعمال المسرحية، استضافة عروض فنية في مجالات المسرح والموسيقى والرقص، إضافة إلى عروض الأفلام السينمائية اليومية، وتنظيم الأسابيع والمهرجانات السينمائية المتخصصة. يقوم المسرح أيضا بتنظيم برامج ونشاطات ودورات وندوات ثقافية وفنية مختلفة تستهدف شرائح المجتمع بشكل عام، بالإضافة إلى النساء والشباب والأطفال بشكل خاص.
خلال السنوات الماضية حقق مسرح القصبة العديد من الانجازات، من أهمها إنتاج 20 مسرحية للكبار، و 14 عمل مسرحي للأطفال، والمشاركة في العديد من المهرجانات المسرحية العربية والأجنبية، وتقديم العروض المسرحية في أكثر 250 مدينة وقرية ومخيم فلسطيني، وتنظيم العديد من المهرجانات والأسابيع السينمائية المتخصصة، بالإضافة إلى عرض الأفلام السينمائية بشكل يومي، واستضافة العديد من الفرق الفنية في مجالات المسرح، والموسيقى، والرقص. ولقد فسح القصبة المجال أمام الفرق الفنية لتقديم عروضها الفنية ضمن ظروف فنية وتقنية عالية المستوى مما ساهم في تطور ونضج الأعمال الفنية الفلسطينية. واستطاع المسرح أيضا ومن منطلق أهمية الشراكة مع المؤسسات المحلية أن يبني علاقات تعاون مع العديد من المؤسسات الفلسطينية.

الوضع القانوني

القصبة مسجل لدى وزارة الداخلية الفلسطينية كجمعية أهلية وفقا لأحكام قانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية رقم 1 لسنة 2000 تحت رقمRA-2286-CU ومرخص أيضا من قبل وزارة الثقافة الفلسطينية تحت رقم 15/R/100/2003. وللمسرح ملف مشتغل معفي من الضريبة من قبل وزارة المالية الفلسطينية تحت رقم 738700343.

الرسالة 
مسرح وسينماتك القصبة مؤسسة ثقافية فلسطينية أهلية، تساهم في الارتقاء بالوعي الثقافي عبر تفعيل و تطوير و تعليم الفنون المسرحيه و السينمائيه ، و تعميق التواصل الثقافي المحلي ، العربي و العالمي . 

مرافق المسرح 

توجد في مسرح القصبه قاعتين رئيسيتين ، مجهزة بشكل كامل و محترف ، للعروض السينمائية و الفنون الادائية المختلفة ، و هي : 
1- مسرح " انطوان صالح " و تتسع قاعته ل 367 شخص، ملحق بها غرفتين غيار مجهزتين ، مع حمام في كل واحدة منهما . مطبخ و غرفة للاجتماعات . 

2- مسرح " ابو الطيب " ، و تتسع قاعته ل 290 شخص ، ملحق بها غرفتين غيار مجهزتين ، مع حمام في كل واحدة منهما . 

جاليري القصبه : 
قاعة مساحتها 100 م مربع . 

4. مطعم " لوين La Wain" و يستقبل الزبائن بشكل يومي ، و هو مجهز لعمل ورشات العمل ، و اجتماعات العمل ، و حفلات الاستقبال . 

إن مرافق المسرح المتعددة وقاعاته المختلفة تقدم الأجواء المثالية للفرق الفنية الفلسطينية والعالمية لتقديم عروضها المميزة، المسرحية منها والراقصة. بالإضافة إلى جاهزية المسرح العالية لاستضافة الفرقة الموسيقية، وعرض الأفلام واستضافة المؤتمرات المختلفة.
نرحب بكم في هذا الصرح الثقافي الرائد، ولا تترددوا بالاتصال مع المسرح أو زيارته للتعرف على هذه المرافق.

اتصل بنا:

شارع مستشفى رام الله الحكومي, رام الله والبيرة

+970 (0)2 2965292/3

info@alkasaba.org

ارسل الى صديق