تسجيل دخول

البريد الالكتروني / الموبايل: *
كلمة المرور: *
التسجيل من خلال حسابك فايسبوك
ليس لديك حساب؟ تسجيل

1

المتابعين

0

الفعاليات القادمة

0

فعاليات سابقة

مسرح ديار

» مكان
الفعاليات القادمة


فعاليات سابقة
من نحن:



تجَمع شبابي فني ثقافي يهدف للتعبير عن الهوية الفلسطينية وقضايا وهموم الشباب الفلسطيني بطرق فنية إبداعية معاصرة. يتألف المسرح من عدد من الراقصين والراقصات ضمن برنامج تدريبي مكثف للمزج ما بين الدبكة الشعبية و الدراما والرقص المعاصر الخاص بالمسرح بقالب فني يحاكي قضايا الإنسان والمجتمع.


أهداف مسرح ديار الراقص

• إنماء فكر شبابي يعرض ثقافة وهوية الشعب الفلسطيني عن طريق استخدام الرقص والفنون بأساليب مختلفة.
• توفير حيز للشباب والشابات لتنمية طاقاتهم ومواهبهم الخاصة بأساليب فنية متنوعة وخلق نتاج فني منبثق عن عمل الجماعة.
• التعبير عن الإنسان الفلسطيني بإبراز قضايا اجتماعية وتجارب شخصية بأسلوب فني نقدي بنَاء.
• تعريف زوار فلسطين بالثقافة الفلسطينية عن طريق الرقص الفلكلوري الفلسطيني والمسرح المعاصر.

فلسفة العمل الثقافي

• مسرح راقص مبني على اندماج التاريخ الشفوي الفلسطيني الممثل بالدبكة الفلسطينية بالمسرح المعاصر والذي يهدف بدورة إعادة تشكيل العمل الشبابي الفلسطيني بقالب مسرحي درامي راقص مستوحى من القضايا الاجتماعية وتطلعات وأمال الشباب الفلسطيني.
• يؤمن مسرح ديار الراقص بأن "الفلكلور" يعني ( حكاية الشعب) أو المعرفة الشعبية المختزلة والذي يضاف للبعد ألتوثيقي للقضية الفلسطينية والمعتمد على إحياء التراث والمسرح كشكل من أشكال النضال والتحدي. كما و يهدف المسرح للخروج عن المألوف في طرح القضايا الاجتماعية والسياسية واستقطاب الشباب الفلسطيني بمحاولة دمجه في المجتمع وإنماء الفكر التطوعي الهادف لتطوير المجتمع على أساس أهمية دور الشباب الفاعل في التنمية والعطاء.
• إن أهمية مسرح ديار الراقص تكمن في تثبيت هوية الشباب الفلسطيني الناشط والذي يملك الرؤية والحكمة المكتسبة من القيادة الفاعلة والتي بدورها تعرض احتياجات المجتمع وتطلعاته من خلال خشبة المسرح عن طريق أبراز قضايا اجتماعية ذات أهمية لجميع فئات المجتمع وخاصة الفئات المهمشة منها.
• كما ويعمل المسرح على المزج بين ثلاث عناصر في بناء عروضه وهي الدبكة الشعبية المستخلصة من الذاكرة الشعبية الجماعية عبر التاريخ والمسرح المعاصر في طرحه للقضايا الاجتماعية و الرقص الحديث المستوحى من أهمية الحركة والجسد في التعبير عن الذات ويشكل هذا المزيج اتصالا بين ثقافات متعددة يرجى من خلالها نقل القضايا الاجتماعية والنفسية والسياسية بطرق غير تقليدية مفعمة بحياة الشباب النابض بالأمل والحرية.
• يقوم المسرح على مبدأ تدعيم حرية التعبير والرأي والرأي الآخر لذلك يتم عقد جلسات توعية ونقاش تهدف لاستخراج أفكار المشاركين وطرحها في بيئة مفعمة بايجابية الرؤية وخلق بيئة آمنة تتيح للأعضاء من خلالها إبراز قضايا شخصية أو مجتمعية ومحاولة عرضها للمجتمع من خلال عروض مسرحية درامية راقصة

اتصل بنا:

جبل بيت لحم , بيت لحم

02 275 1260

rkhader@diyar.ps

ارسل الى صديق