Login

Email / Mobile: *
Password: *
Login with your social ID Facebook
Don't have account? Sign Up

مبرمجي المستقبل.. إطلاق نادي البرمجة الأول في فلسطين

البرمجة هي مجموعة من الأوامر، تكتب وفق قواعد تُحَدَّد بواسطة لغة البرمجة، ومن ثُمَّ تمر هذه الأوامر بعدة مراحل إلى أن تنفذ على جهاز الحاسوب. تأتي أهمية البرمجة في تعلم كيفية ابتكار حلول تُسهل الحياة اليومية وتطبيقها عملياً، إذ يعتقد أن البرمجة في السنوات القادمة ستكون بمثابة اللغة الأم حول العالم.
وجدت البرمجة لتخلق طرق للتعامل مع المشاكل التي تواجه الإنسان وجعل تواصله مع العالم من حوله أوسع وأسلس، إلى جانب أنها تعلم الإتقان في العمل وبذل الجهد للحصول على نتائج أفضل، والسعي لإيجاد أدوات واستراتيجيات مختلفة للوصول لحلول فعَالة تخدم البيئة والمجتمع.
من هنا انطلقت مبادرة ( (code clubالأولى من نوعها في فلسطين، والتي وضعت لنفسها هدفاً عظيماً تسعى لتحقيقه على مدار السنوات الثلاث القادمة، وهو تعليم وتدريب 10.000 طفل فلسطيني على برمجة الحاسوب، والتي تشمل بناء المواقع والتطبيقات والألعاب وغيرها، ضمن خطة عمل مدروسة تتناسب والفئات العمرية المستهدفة.
تم تخريج المجموعة الأولى من مبرمجي المستقبل المكونة من 15 طفل تتراوح أعمارهم بين 8 – 14 عام، أمس السبت في قاعة مؤسسة ليدرز في رام الله، التي استضافت التدريب وساهمت في إنجاحه.
وقام مؤسس النادي السيد حجازي النتشة بتسليمهم الشهادات، وشُكر الآباء والأمهات الذين آمنوا بالفكرة وشجعوا أطفالهم لخوض تجربة البرمجة والانكشاف على عالم جديد سيكون بلا شك فرصة لبناء جيل مفكّر ومنتج لا مستهلك.