Login

Email / Mobile: *
Password: *
Login with your social ID Facebook
Don't have account? Sign Up

نصائح تنظيم الفعاليات | إليكم كبسولات سحرية !

نصائح تنظيم الفعاليات من أبرز الأمور التي يبحث عنها المنظمون لأي مؤتمر أو ندوة أو فعالية لتحقيق أكبر قدر من النجاح حيث تُعتبر العملية التنظيمية أساس نجاح أي شئ، واليوم نُقدم لكم 3 أضلاع مثلث النجاح: (تنظيم الفعالية – اختيار الجمهور المستهدف – نجاح العملية الاتصالية بين المُحاضرين والجمهور المتلقي).

هيا بنا لنبدأ رحلتنا سويًا مع  موقعكم المفضل " events.ps" للبحث عن سبل نجاح الفعاليات المختلفة باعتبارها أنشطة اتصالية مميزة للغاية في التواصل بين الجمهور المتلقي والمحاضرين ونجاح الفعالية ككل.

إذا كنت تبحث عن نتائج مذهلة فأنت حقًا في المكان الصحيح! ستجد في الأسطر القليلة التالية كبسولات مثالية ترفع من رصيد أي مؤسسة أو هيئة ومدى تفاعل الجمهور معها.. تنفس الصعداء وسجل ملاحظاتك الآن! 

فعاليات فلسطين القادمة : https://www.events.ps/ar/Events/Upcoming

مجال تنظيم المؤتمرات والفعاليات

- الإعلان عن الفعالية

لا بد من الإعلان عن الفعالية عبر أكثر من وسيلة أبرزها على الإطلاق: المواقع الإلكترونية، والمدونات، والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك، وتويتر وانستجرام، وكذلك إرسال إيميلات وافية عبر البريد الإلكتروني بوقت الفعالية تحديدًا والمحاضرين، والاستفادة التي سيُحققها الجمهور المتلقي كما يجب الإعلان عن الفعالية قبلها بوقتٍ كافٍ.

لا بأس بالإعلانات مدفوعة الأجر لزيادة الانتشار إذا كان المطلوب حضور عدد كبير من الجمهور المستهدف، وتُعتبر من أفضل وسائل الترويج، وإذا كان في الإمكان عمل فيديو قصير يدعو ويشرح الفعالية فسيكون الخيار الأفضل نظرًا لأن العناصر البصرية أكثر تأثيرًا من الدعوات والإعلانات المكتوبة.

من نصائح تنظيم الفعاليات التي نُقدمها لكم: لا تتجاهل النشرات البريدية باعتبارها وسيلة رائعة في دعوة الجمهور للحضور والتسجيل في الفعالية، وجمع معلومات عن كل الفئات المُسجلة.

- معلومات وافية عن الفعالية

عليك توفير المزيد من المعلومات في مجال تنظيم المؤتمرات والفعاليات مثل: الزمان، والمحاضرين، والرسوم، والمكان، والفعالية، ومعلومات كافية عن الجهة المنظمة وما سيحصل عليه المُشارك، وما إذا كانت الفعالية مجانية أو مدفوعة.

لا بد أن يكون المكان الذي ينعقد فيه الفعالية مُجهز بكل الإمكانيات التي تُسهل المهمة، والأدوات التي يجب أن يجلبها الجمهور المستهدف معه قبل الحضور مثل: اللاب توب أو الهاتف الذكي أو أدوات كتابية إلخ.

 

تنظيم و تخطيط الفعاليات

- ترويج ثنائي الاتجاه

بعد أن قدمنا لكم طرق التسويق للفعاليات، واطلب من المشاركين في الفعالية الترويج لها عبر حساباتهم الشخصية فإنهم سيجلبون أعدادًا كبيرة مع وضع لينك رابط صفحة الفعالية عبر فيسبوك والسوشيال ميديا عمومًا لزيادة الأعداد.

ضع خطوط مُتاحة للاستفسارات عن الفعاليات مثل: إيميل أو حساب على شبكات التواصل الاجتماعي أو رقم تليفون، وهي من نصائح تنظيم الفعاليات التي ستشكل لك فارقًا، ولكن عليك أولًا التأكد من معرفة فريق العمل بكل المعلومات عن الفعالية، واهتم أيضًا بتطوير قدرات ومهارات المنظمين لديك.

- التكلفة المادية

يجب عمل دراسة، وإن كانت بسيطة، تضم الميزانية التي ستحتاجها بالكامل من: حجز المكان، وما إذا كنت ستقوم بشراء أدوات معينة، ووجبات إذا كنت تضع ذلك في الحسبان، ومصاريف شهادات الحصول على الكورس إلخ.

إذا كان في الإمكان ذلك عند تنظيم وتخطيط الفعاليات، قم بإرسال دعوة إلى وسائل الإعلام المختلفة لتغطية الفعالية أو عمل مداخلة تليفونية عبر الراديو أو التلفاز، والإدلاء بالتصريحات الصحفية للحديث أكثر عن الفعالية.

وفي نهاية المؤتمر يُمكنك الطلب من المكتب الإعلامي كتابة تقارير صحفية وإرسالها إلى مختلف الصحف.. شاركنا برأيك إذا كنت ترى أن هناك طرق أخرى يُمكننا جميعًا الاستعانة بها عند إدارة الفعاليات لتحقيق النجاح.